مراكش.. اليوم الثاني من المهرجان الغيواني في نسخته 11، حضور متميز للمجموعات افريكا سلم، المشاهب الشعبية ولرصاد زرابة

Anass Elwardi16 يوليو 2023642 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش.. اليوم الثاني من المهرجان الغيواني في نسخته 11، حضور متميز للمجموعات افريكا سلم، المشاهب الشعبية ولرصاد زرابة

أخبار الشعب.. محمد شيوي

مساء يوم السبت 15 يوليوز الجاري، شهد مدرج مسرح هواء الطلق بمنطقة المحاميد، اليوم الثاني من فعاليات المهرجان الغيواني في نسخته الحادية عشر، حيث ظلت مدرجاته تعج بالجمهور الوافد من العاصمة الحمراء ومن مختلف المدن المغربية لحضور فقرات المهرجان الغيواني، الذي اختار هذا الموسم ان يكون الاحتفاء مهداة إلى ارواح  جميع الرواد الذين غادروا الساحة الغيوانية الفنية، بحضور المحبين ووجوه فنية وثقافية من داخل مراكش وخارجها، وهو التكريم الذي حضرته فعاليات سياسبة، ثقافية، رباضية ومختلف وجوة الساحة الجمعوية بمراكش.

المهرجان كان فرصة تعرف خلالها الجمهور الحاضر على عدد من المجموعات الغنائية، التي سلكت نهج المدرسة الغيوانية كمجموعة افريكا سلم، و الرائدة لرصاد زرابة وكذا مجموعة المشاهب للفنون الشعبية، اضافة الى الشاب طارق أحرار.

بطبيعة الحال شارك في المهرجان، سواء في اليوم الأول او الثاني، نجوم الأغنية الغيوانية على رأسهم المجموعة الرائدة لرصاد زرابة، مسناوة، لمشاهب حمادي، المشاهب للفنون الشعبية، ومجموعة  افريكا سلم بالإضافة إلى فقرات شعبية محلية فلكلورية والشاب طارق أحرار، وقد قام بتنشيط فقرات المهرجان الإعلامي خازن عبد العاطي.

تميز المهرجان أيضا بفقرات فنية مميزة بالقاعة متعددة الاختصاصات بجانب مدرج المسرح، أحيتها جمعية الزهراء النسوية لإحياء الثرات برئاسة المنشدة فاطمة الزهراء الحشابي، وهي فقرة فنية مهدات إلى ارواح جميع الرواد الغيوانيين الذين غادروا الساحة الفنية الغيوانية.

فقرات المهرجان الغيواني في يومه الثاني استحسنها الجمهور الحاضر الذي كان رائعا وراقيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق