الموظفون.. نتضامن وسنظل نتضامن بأموالنا مع إخوتنا ولا نريد تضامنا إجباريا من قبل الصندوق الذي لا نثق فيه

Anass Elwardi15 سبتمبر 2023449 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الموظفون.. نتضامن وسنظل نتضامن بأموالنا مع إخوتنا ولا نريد تضامنا إجباريا من قبل الصندوق الذي لا نثق فيه

أخبار الشعب .. متابعة محمد الشعب

لا يحتاج الموظفون العموميون لصندوق الحكومة حتى ينفقوا من أموالهم تضامنا مع ضحايا الزلزال، فقد فعلوا منذ اللحظات الأولى، قبل أن يُسمع صوت مؤسسات الدولة بساعات طويلة.

قرار الاقتطاع الإجباري  هذا  يثير لدى رجال التعليم تحديدا، والموظفين عموما، ثلاثة إشكالات؛

الإشكال الأول  هو أن هناك إجبار على التضامن خارج إرادة الموظف وهذا غير منطقي. فالأصل في التضامن هو التطوع، والتطوع ضد الإجبار والإلزام. . يكفي أن تفتح الحكومة الصندوق لمن أراد التضامن سيودع المبلغ الذي يريد عن طيب خاطر.

الإشكال الثاني هو غياب الثقة والمسؤولية والمحاسبة.. لأن هذه الصناديق لا تقدم بياناتها وتقاريرها ولا يُرى أثرها على الأرض، نسمع عن التبرع بالملايير من داخل المغرب وخارجه، ثم ينتهي الأمر بضبابية في الصرف. الحسيمة وكورونا قريبة منا.

ثالث شيء هو أن الناس تضامنوا تلقائيا، ومؤسسة محمد السادس  تبرعت من أموال رجال التعليم دون إذنهم والحكومة ستقتطع من أجورهم دون إذنهم.  بزااف.

هذا استغلال للزلزال لتبرير هذا الاعتداء على أرزاق الموظفين….

مستعدون للمساهمة بأضعاف ذلك ولكن بإرادتنا وبالطريقة التي نتأكد من خلالها بأن مساهمتنا صرفت فعلا في التخفيف من أثار الزلزال.

مبقاتش عندنا الثقة في صناديق الحكومة

ممنوع تقيس راتبي لتقتطع منه بالإجبار

نحن الموظفون تضامنا وما زلنا نتضامن بأموالنا مع إخوتنا ولا نريد تضامنا إجباريا من قبل الصندوق الذي لا نثق فيه، ونحن لسنا قطيعا تجبرنا على سلك طريق لا نريده، لدينا عقلنا وعلمنا وفكرنا نفكر به أحرارا..

لا للإجبار بالاقتطاع من رواتبنا لا والف لا.

منقول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق