الوالي فريد شوراق يتوعد مسؤولي برامج إعادة الإسكان والبناء بمراكش

Elmorjani Mehdi16 فبراير 202498 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الوالي فريد شوراق يتوعد مسؤولي برامج إعادة الإسكان والبناء بمراكش

أخبار الشعب/

 

 

 

ترأس السيد فريد شوراق، والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، يوم الخميس 15 فبراير 2024 بمقر ولاية الجهة، اجتماعا يخص الوقوف على تقدم بعض الأوراش والمساطير المتعلقة بالتدابير المتخذة الخاصة بزلزال الحوز، وكذا متابعة برنامج إعادة إيواء دور الصفيح وبرنامج الدور المهددة بالانهيار.

وقد تميز هذا الاجتماع بحضور كل من السيد الكاتب العام لعمالة مراكش، السيد الكاتب العام الملحق بالسيد الوالي، والسادة رؤساء مقاطعات مدينة مراكش، والسادة مدراء ورؤساء المصالح والمؤسسات اللاممركزة المعنية.

في مستهل كلامه، ذكر السيد الوالي بمخرجات الاجتماع الذي عقد بين وزارة الداخلية ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والمصالح المعنية، والتي ترتكز أساسا على وضع استراتيجية زمنية قصيرة المدى في تنفيذ أي برنامج لإعادة الإسكان والبناء لفائدة المتضررين.

وقد قدم السيد الوالي نبذة عن تقدم وتطور الأوراش الخاصة بعمليات الهدم وتنقية المخلفات وإعادة الإعمار المرتبطة بزلزال الحوز. كما تطرق السيد الوالي إلى برنامج إعادة تثمين المدينة العتيقة وخص بالذكر فنادق الصناعة التقليدية التي تأثرت بالزلزال، إذ أكد على ضرورة التدقيق المعماري والجدية في التعامل مع الخصوصية التاريخية والثقافية لهذا الموروث وذلك تنفيذا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

كما خصص الاجتماع لتدارس مراحل تقدم برامج إعادة إيواء قاطنة دور الصفيح ومعالجة البنايات الآيلة للسقوط حيث أكد السيد الوالي على أهمية التنسيق وتبادل المعطيات وإحداث لجنة تقنية خاصة لمتابعة هذه البرامج.

في سياق هذا الاجتماع، تحدث السيد فريد شوراق، والي الجهة، بلغة شديدة اللهجة مع مسؤولي ومدراء المصالح والإدارات العمومية، إذ حث الجميع على إلزامية تحمل المسؤولية والتحلي بالجدية والحزم حسب المهام الموكلة إليهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق