بادرة فريدة.. شابة تترجم ندوات وزارة الصحة الى مقاطع للصم والبكم

اخبار الشعب9 مايو 2020561 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بادرة فريدة.. شابة تترجم ندوات وزارة الصحة الى مقاطع للصم والبكم

 

اخبار الشعب/حكيم الزايري

 

يترقب جميع المغاربة عند حلول الساعة الرابعة مساءا من كل يوم، مستجدات الحالة الوبائية التي تفصح عنها وزارة الصحة، عبر بث مباشر لتقريب المواطنين من مستجدات هذا الوباء العالمي.

بادرة طيبة تلك التي تقوم بها الأستاذة فوزية الزاير الخبيرة المحلفة للغة للإشارات، بترجمة الندوة الصحفية ومجموعة من المقاطع التووعوية والتحسيسية إلى لغة الإشارات عبر تصوير مقاطع فيديو بغية تمكين فئة الصم و البكم من مستجدات الحالة الوبائية ببلادنا وتحسيسهم بدواعي انتشار الفايروس وسبل الوقاية منه.

وعمدت الأخيرة إلى تصوير هذه المقاطع ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أسابيع مستغلة خبرتها الكبيرة في مجال لغة الإشارات، منخرطة بدورها في إشراك فئة الصم و  البكم في كل شيء متعلق بالسلامة الصحية والحق في المعلومة و الحرص على توجيه التوعية للفئة التي قد لا تلقَ أي اهتمام توعوي من قِبل الإعلام، عن مخاطر ڤيروس كورونا مثل الحفاظ على طرق النظافة الشخصية والمجتمعية في أوساطهم.

ونالت هذه البادرة الفريدة استحسان الجميع كونها شكلت التفاتة رائعة لفئة تستحق منا كل الاهتمام، خصوصا في ظروف حالكة كهذه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق