زلزال الحوز .. النصب على المواطنين بجمع التبرعات قصد مساعدة منكوبي الزلزال

MOSTAFA CHAAB11 سبتمبر 2023238 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
زلزال الحوز .. النصب على المواطنين بجمع التبرعات قصد مساعدة منكوبي الزلزال

 

أخبار الشعب… محمد شيوي

 

وجهت إدارة منبر أخبار الشعب نداء للعناصر الأمنية بمنطقة عين السبع، من أجل مواكبة جمع التبرعات لمنكوبي زلزال الحوز، وحماية المتضامنين، ولكن مع الأسف الشديد لا أذان صاغية، تاركين من سولت لهم نفسهم النصب والاحتيال على المواطين بجمع تبرعات لمنكوبي الزلزال.

 

سؤالنا من خلال هاته الأسطر حول وجود خروقات في جمع وتوزيع التبرعات،.

 

إن جمع وتوزيع التبرعات من المبادرات الإنسانية النبيلة، تكتسي أهمية كبرى في التخفيف عن بعض الإكراهات الاجتماعية، والمساهمة في تكريس التعاضد وسط المجتمع وتقوية التمساك الاجتماعي، لكن تفشي حالات النصب والاحتيال يبدد استمرارية الأعمال الخيرية وانحرافها عن غاياتها النبيلة.

 

إذا كان قانون جمع التبرعات الخيرية يقنن اللجوء إلى الإحسان العمومي وجمع وتوزيع المساعدات المالية والعينية داخل التراب الوطني، فإن العديد من المغارية، يعانون من ضعف الشفافية والوضوح في توزيعها وصرفها في عدد من الحالات، فإن ممارسات غير أخلاقية يقودها بعض الأشخاص الذاتيين، قد انتشرت، خصوصا حول محيط المراكز التجارية الكبري مثال سوق تقداو بمقاطعة عين السبع ، الذين تحوم حولهم شبهات اختلاس وتوظيف المتحصل من تلك المساعدات لأغراض شخصية وللإثراء غير المشروع، وذلك باستغلال تشبث المغاربة بقيم التضامن والتعاون، ليتم النصب عليهم من طرف ذوي النيات السيئة باسم تقديم يد العون لإعانة المحتاجين والأشخاص في وضعية صعبة.

 

اننا كمواطنين مغاربة، تنغرس في ارواحنا معنى تامغرابيت، لا نسمح لمن سولت له نفسه بالنصب والاحتيال ، لذا نرجوا من العناصر الأمنية بعين السبع ان تتلاحم مع المتضامنين، وتحارب هاته الفئة من النصابة وذلك من أجل روح التضامن والتآزر من ضحايا زلزال الحوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق