بقلم بهيجة زيات..من هو الشخص الناجح??

MOSTAFA CHAAB14 ديسمبر 2020267 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بقلم بهيجة زيات..من هو الشخص الناجح??

 

اخبار الشعب /بهيجة زيات

الناجح محارب.. تلك حقيقة.. الناجح يسبب إزعاج للآخرين.. وتألقه وظهوره الحسن وارتقاءه لسلم المجد وعلاقته الجيدة مع الناس وقوة تواصله معهم وحبه للخير هو بحد ذاته مشكلة عند البعض الذين يتسابقون للوقوف حجر عثرة في طريقه بكل الوسائل السيئة وبكل السبل الخاطئة وبالدسائس والمؤامرات وتجنيد أشخاص للإضرار به.. والعمل على محاربته النفسية التي قد تقتل فيه أي طموح وتُخْمِد من رغبة في الاندفاع وتحقيق الإنجاز.. نعم الناجح محارب أقولها (بالفم المليان) حينما يكثر حولك من يتربص سقوطك ويترقب فشلة لأنهم يستميتون لقطع الطريق عليك حتى لا تصل لمبتغاك فهم عاجزون عن الوصول لما وصلت إليه وأرجلهم قاصرة عن المشي في نفس الدرب الذي مشيت أنت فيه وتفكيرهم منحصر فيك وليس في أنفسهم لتقويم إعوجاجها وتعديل مائلها.. هم فقط جعلوك همهم الدائم وصاروا يبحثون عن كل ما سيؤذيك حتى لا تقوم لك قائمة لكي لا تفكر أن ترفع رأسك وتفخر بنفسك..

الناجح محارب ولكن لا تترك لهذا القول في نفسك أثرا.. اصنع من تلك الأحجار التي تُرمى بها سلما للنجاح واصنع من أقاويله درجات تضعها تحت أقدامك لترتفع.. واصنع من عراقيلهم أفكارا عظيمة تتألق بها واصنع من حديثهم السيء طريقا تدوسه لتكمل مسيرتك.. اقتلهم بابتسامة عريضة على وجهك وانشراح وبشاشة في محياك وواصل مسيرتك.. انت في نظرهم ترتكب خطيئة لا تستحق الغفران لكن لا تهتم بتفكيرهم الرجعي واصنع إنجازك ولا تنتظر منهم أن يعترفوا بك كنجاح فهم لن يفعلوا حتى لو وصلت إلى السماء بل تأكد أن تميزك سيثبته الزمان والوقت رغما عن أنوفهم .. استمر بطاقة عالية وجهد متواصل وعمل مخطط له وواصل استمرارك وحافظ على ما أنجزت.. كُن على يقين من أن أشباحهم ستلاحقك أينما حللت وكلماتهم المثبطة ستجدها في كل مستوى تصل له.. فحافظ على رباطة جأشك واستمر في تميزك وصِل بنجاحك حتى تلامس الثريا..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق