زاكورة..الشغيلة التعليمية تستقبل وزير التعليم سعيد أمزازي بالاضراب والاحتجاج أمام العمالة

MOSTAFA CHAAB27 فبراير 2021268 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
زاكورة..الشغيلة التعليمية تستقبل وزير التعليم سعيد أمزازي بالاضراب والاحتجاج أمام العمالة

 

 

أخبار الشعب/
زاكورة السبت 27 فبراير 2021
هذا الصباح الشغيلة التعليمية تستقبل وزير التعليم سعيد أمزازي بالاضراب والاحتجاج أمام عمالة زاكورة دفاعا عن التعليم والوظيفة العمومية. هذا وقد تعرضت قوات الأمن المحتجين لمنعهم من الوصول إلى مقر العمالة حيث مكان تواجد الوزير والوفد المرافق له.

هذا وقد احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم زاكورة، اللقاء التنسيقي الجهوي على مستوى جهة درعة تافيلالت، برئاسة السيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة، والسيد الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، إلى جانب السيد عامل إقليم زاكورة نيابة عن السيد والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية، وبحضور السادة : عمال صاحب الجلالة على أقاليم الجهة، الكتاب العامون للقطاعات الثلاثة، نائب رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، رؤساء المجالس الإقليمية، رئيس المجلس البلدي لزاكورة رئيس جامعة المولى إسماعيل، رئيس جامعة ابن زهر، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، المندوب الجهوي للتكوين المهني بمكناس والمكلف بجهة درعة تافيلالت، المدير الجهوي لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والمديرون الإقليميون للوزارة بالجهة، كما تابع هذا اللقاء، عبر تقنية المناظرة المرئية، السادة رؤساء الغرف المهنية بالجهة ورؤساء بعض المؤسسات الجامعية بمكناس وأكادير.
ويهدف هذا اللقاء التنسيقي الجهوي، الأول من نوعه على مستوى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، إلى تتبع تنزيل أحكام القانون الإطار رقم 17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي على المستوى الجهوي، بالإضافة إلى تعزيز تعبئة الفاعلين والسلطات المحلية والمجالس المنتخبة وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين وكافة فعاليات المجتمع المدني حول المدرسة المغربية لجعلها “مدرسة متجددة ومنصفة ومواطنة ودامجة”.
وقد افتتح هذا اللقاء الجهوي بكلمة السيد عامل إقليم زاكورة نيابة عن والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية رحب خلالها بالسيد الوزير والوفد المرافق له، حيث أكد أن السلطات الولائية والمحلية معبأة ومنخرطة في ورش الارتقاء بالمنظومة التربوية، عبر عدة آليات للعمل المشترك، أهمها مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق