الدار البيضاء .. انهيار منزل آيل للسقوط بدرب السلطان

Anass Elwardi4 أبريل 2023122 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
Casablanca : Effondrement d'une maison menaçant ruine à Derb Jrane

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

يوم أمس الاثنين الثالث من أبريل الجاري، شهدت منطقة درب السلطان، انهيار منزل سكني بحي درب الشرفة لم يخلف الحادث أي ضحايا بشرية ، فيما يعيد الحادث فتح ملف المنازل الايلة للسقوط بعمالة درب السلطان الفداء.

الانهيار السكني يأتي بحسب إحدى قاطني المنزل المنهار اثر أعمال صيانة وبناء بأحد البنايات المجاورة ، والتي كانت محط شكايات متعددة .

الحادث الجديد بمنطقة درب السلطان، عجل بتحويط السلطات لمنطقة الانهيار وفتح تحقيق في أسباب التي أدت إلى انهيار المنزل .

وبحسب احدى قاطنات البيت في تصريح لدوزيم، البناية لم تكن ضمن سجل  المنازل ايلة للسقوط ، كما تم إعداد خبرة من لدن مالك المنزل في هذا الصدد .

ووفق المتحدثة ، تم اعلام  مالكي البيت وكذا السلطات المحلية في شخص قائد المنطقة ، بحالة المنزل والتشققات التي برزت بالموازاة مع أشغال البناء والإصلاح التي شهدتها المنازل المجاورة للبيت المنهار .

جدير بالذكر الى ان منطقة درب السلطان تعد احدى أبرز البؤر السوداء على مستوى سجل المنازل الايل للسقوط، اذ تعرقل وضعية المنازل القانونية المتشعبة في وضع حل جذري للوضع .

وكانت سلطات الدار البيضاء، خلال نهاية العام الماضي، عملت على إطلاق برنامج إحصاء لهذا النوع من البنايات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق