الرباط .. مدير وكالة المغرب العربي للأنباء MAP خليل الهاشمي الإدريسي في ذمة الله.

Anass Elwardi8 أبريل 2023146 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الرباط .. مدير وكالة المغرب العربي للأنباء MAP خليل الهاشمي الإدريسي في ذمة الله.

أخبار الشعب .. يونس الشيخ

انتقل إلى عفو الله، اليوم السبت 8 أبريل الجاري بالرباط، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، خليل الهاشمي الادريسي، عن عمر ناهز 67 عاما، بعد معاناة مع المرض.

وانخرط الراحل، المزداد في 14 غشت 1956 بالدار البيضاء، مبكرا في تطوير وسائل الإعلام، حيث بدأ مساره الإعلامي بفرنسا بالتعاون مع عدد من المحطات الإذاعية. وبعد عودته إلى المغرب، عمل الراحل، الحاصل على دبلوم السلك الثالث من معهد الجغرافيا التابع لجامعة باريس 1- بانتيون- السوربون، ككاتب عمود، وصحافي ثم رئيس تحرير لسنوات عديدة في أسبوعية (ماروك إيبدو أنترناسيونال)، قبل أن يؤسس سنة 2000 يومية (أوجوردوي لو ماروك) الصادرة باللغة الفرنسية.

وفي سنة 2007، تولى الراحل رئاسة لجنة الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة. وفي 2008، انتخب رئيسا للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، قبل أن يعاد انتخابه لولاية أخرى في 2011.

وللراحل خليل الهاشمي الادريسي مؤلفات عديدة، من بينها مؤلف (الأوراق الزرقاء) يوميات مغربية 1994 – 2000 . وفي سنة 2011 ، عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس مديرا عاما لوكالة المغرب العربي للأنباء.

رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم عائلته وأصدقاءه وكل العاملين في الوكالة الصبر والسلوان.

عرفت عنه رجلا وطنيا، مهنيا، شجاعا، صبورا، رغم كل الهجمات، العابرة منها والمنظمة، وغيورا على القطاع في بلده، ومناضلا كبيرا في سبيل تطويره حتى يرقى إلى ما يصبو إليه المغرب وكل المغاربة.

أعتقد جازما أن الرجل كان بين أكثر المسؤولين نظافة وتفانيا في العمل في بلادنا، ومن أكثرهم حبا للوطن، ومن أكثر المسؤولين احتراما للعاملين بالمؤسسة التي يديرها منذ 2011، بلا مبالغة ولا محاباة في لحظة الرحيل، رحمه الله.

وداعا سي خليل الهاشمي الإدريسي
رحمة الله عليك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق