المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان فرع المغرب يستنكر الاسائة للسادة والسيدات المحاميات والمحامون بجميع ربوع المملكة المغربية

MOSTAFA CHAAB
مجتمع
MOSTAFA CHAAB20 أبريل 202112 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 5:05 مساءً
المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان فرع المغرب يستنكر الاسائة للسادة والسيدات المحاميات والمحامون بجميع ربوع المملكة المغربية

/

يخبر المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان فرع ، السادة والسيدات المحاميات والمحامون بجميع ربوع المملكة المغربية، أنه يتابع  ما يقع في القنوات المغربية من خلال المسلسلات التلفزية المعروضة في شهر رمضان؛ خاصة أن إحدى الحلقات المعروضة تضمنت مشهدا، اُعتبرت إطاحة بمهنة  المحاماة وإهانة لبذلتها.
وفي إطار الدفاع  عن كرامة مهنة المحاماة وحموليتها الرمزية، العالي بشأنها والعريقة أعرافها وتقاليدها، وإيمانا من المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان بأن يرد الاعتبار لمهنة المحاماة، مما تم عرضه في الحلقة الثالثة من المسلسل الكوميدي “قهوة نص، نص”، الذي تبثه القناة الأولى في رمضان، فقد عبر المرصد عن غضبه جراء الاستهزاء بهذه المهنة العريقة، كما أعلن المندوب العام للدفاع بالمرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان عن:
أولا: تشكيل تنسيقية للدفاع يعهد إليها رفع دعوى استعجالية أمام القضاء الإداري بهدف وقف بث السلسلة الكوميدية “قهوة نص، نص”.
ثانيا: مراسلة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بشأن عدم احترام مهنة المحاماة.
ثالثا: خلق تنسيقية من السيدات والسادة المحاميات والمحامون للتواصل مع رئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، وعرض وجهات النظر حول ما تتعرض له المهنة مما لايليق بها في المشهد الإعلامي بالمملكة المغربية .
وقد اختتم البيان الإخباري، بتوقيع رئيس المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان، والمندوب العام للدفاع بالمرصد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: