العيون .. وفد أمريكي يُبدي إعجابه بالمستوى التنموي للجهة.

Anass Elwardi10 مايو 202375 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
العيون .. وفد أمريكي يُبدي إعجابه بالمستوى التنموي للجهة.
 أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي
حسب بعض المصادر الاعلامية أن وفد من المنتخبين من الولايات المتحدة الأمريكية، زار يوم الثلاثاء 9 ماي الجاري، مدينة العيون، وذلك للاطلاع على مدى تطور المستوى التنموي بالمنطقة، خاصة بعد الزيارة الملكية التاريخية لسنة 2015، والتي شهدت جهة العيون- الساقية بعدها ميلاد الكثير من المشاريع التي جعلت منها محطة استقطاب للاستثمارات الكبرى وطنيا ودوليا.
وحسب ما رصدته كاميرا صحفية، فقد كان في استقبال الوفد الأمريكي والي جهة العيون-الساقية الحمراء عبد السلام بويكرات، ورئيس مجلس جماعة العيون مولاي حمدي ولد الرشيد، إضافة إلى شخصيات أخرى مدنية وعسكرية.
وخلال هذه الزيارة، استعرض والي المدينة المشاريع التنموية التي تعرفها العيون، منوها بالمشاريع الملكية التي جعلت منها قطبا اقتصاديا هائلا.
وفي هذا الصدد، قال رئيس الوفد جوش ليفي، عمدة ولاية هوليوود، في تصريح صحفي، إن هذه الزيارة تأتي للتعرف أكثر على مدينة العيون كقطب استثماري وكمدينة تشهد تنمية متسارعة، معبرا في الوقت نفسه عن اندهاشه بجمالية المدينة والمشاريع التي أُطلقت بها، بما في ذلك مدينة الكفاءات التي تعرف تنوعا في مختلف المهن التي من شأنها أن تساهم في تطورها الذاتي كمشروع ملكي هائل.
من جانبها، أكدت تراسي كالاري، عضو الوفد الأمريكي، في تصريح مماثل، أن هذه الزيارة تأتي لتبادل الخبرات بين العيون ومدينة هوليود، في إطار الشراكات المتبادلة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، في العديد من المجالات، معبرة، هي الأخرى، عن إعجابها بالمدينة والتنمية التي تعرفها.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق