مؤسسة زمور زيان للتضامن” نحو بلورة رؤية استراتيجية لتنمية العالم القروي بإقليم الخميسات    

MOSTAFA CHAAB16 فبراير 2023121 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مؤسسة زمور زيان للتضامن” نحو بلورة رؤية استراتيجية لتنمية العالم القروي بإقليم الخميسات    

 

اخبار الشعب – رشيد أبوهبة

 

صادقت، مُعظم الجماعات الترابية بإقليم الخميسات خلال أشغال الدورة العادية لشهر فبراير الجاري، و المعنية باتفاقية إحداث مؤسسة التعاون بين الجماعات تسمى “مؤسسة زمور زيان للتضامن”.

 

 

و علِمت، جريدة “ أخبار الشعب ” أن الجماعات الترابية بوقشمير، آيت إيشو، آيت إيكو، مجمع الطلبة، تيداس، آيت سيبرن، آيت ميمون بالإضافة إلى الجماعة المحتضنة أولماس صادقت خلال دورة فبراير على إحداث مؤسسة زمور زيان للتضامن و هي مؤسسة تقوم على التعاون بين الجماعات المتصلة تُرابيا فيما بينها، و الانخراط لتنفيذ مشاريع وبرامج التنمية.

 

 

و تروم، مؤسسة زمور زيان للتضامن إلى تمكين الجماعات المحلية التسعة المنضوية تحت لوائها للإستفادة من مشاريع و أوراش مهمة تخصُ تعزيز البنيات التحتية من خلال صيانة الطرقات العمومية الجماعية، بالإضافة إلى تعزيز الأنشطة الاقتصادية و الصناعية و تدبيرها.

 

و يأتي، إحداث هذه المؤسسة بمبادرة من رئيس جماعة أولماس محمد شرورو، من أجل التعاون بين الجماعات، و المساهمة في عقلنة تدبير الموارد المالية والبشرية بالإضافة إلى الرّفع من القدرة التنافسية للجماعات.

 

 

و تهدف، مؤسسة زمور زيان للتضامن إلى تدبير صيانة الطرق العمومية الجماعية، و التطهير السائل و الصلب و محطات معالجة المياه العادمة، و إحداث مناطق الأنشطة الاقتصادية و الصناعية و تدبيرها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق