اسبانيا .. اعتقال مغربي قرصن حسابات بنكية باستعمال تطبيقات فيروسية

Anass Elwardi15 سبتمبر 2023253 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اسبانيا .. اعتقال مغربي قرصن حسابات بنكية باستعمال تطبيقات فيروسية

أخبار الشعب.. متابعة محمد شيوي

أوقفت السلطات الإسبانية مغربيا، يشتبه في ارتكابه الاحتيال الالكتروني، عبر استخدام تطبيقات و برامج ضارة. وأوقفت الشرطة الإسبانية الشاب المغربي البالغ من العمر 28 سنة بمدينة غرناطة، بعد أن استهدف حسابات بنكية للعديد من ضحاياه، استولى على إثرها على مبالغ مالية فاقت 45.000 ألف درهما.

وكان المشتبه به ، يلجأ إلى حيل متطورة للغاية بحكم معرفته الواسعة بأنظمة تشغيل التطبيقات البنكية الالكترونية، تتمثل في استعمال برامج خبيثة، تُمكنه من الحصول على بيانات مئات زبناء البنوك في جميع إسبانيا.

وفي الخطوة الثانية يرسل رسالة نصية قصيرة إلى ضحاياه، تتضمن رابطا يحاكي الذي يأتيه من البنك الخاص بهم، وبمجرد النقر عليه يحصل على الرقم السري للبطاقات البنكية عبر الهواتف المحمولة المختلفة التي كان يملكها.

ويسمح له ذلك، في خطوة موالية، بنهب أموال الحسابات باستخدام نظام يسمح بربط الهاتف المحمول بجهاز الصراف الآلي، واستخدامه مثل البطاقة المصرفية.

ويذكر ان إدارة الدفاع الوطني،  حذرت في وقت سابق من مجرمين محتالين، يستغلون المآسي الإنسانية للزلزال المدمر الذي ضرب المغرب، في أنشطة احتيالية، عبر برمجيات و تطبيقات خبيثة لغرض الحصول على معطيات سرية من هواتف المغاربة.

وقالت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات التابعة لإدارة الدفاع الوطني، في مذكرة إخبارية لها، إنه في الوقت الذي يجري فيه سباق مع الزمن لإغاثة المتضررين من الزلزال، تسعى فئة من المجرمين السيبرانيين إلى استغلال هاته الأزمة الإنسانية..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق