طنجة تستضيف الدورة 18 لكأس العرش للغولف

Anass Elwardi12 يوليو 2023111 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
طنجة تستضيف الدورة 18 لكأس العرش للغولف

أخبار الشعب .. هشام عزار و فاطمة أوراي

برئاسة الأمير مولاي رشيد، تنظم الجامعة الملكية المغربية للغولف الدورة 18 لكأس العرش خلال الفترة من 10 إلى 15 يوليوز 2023، بمسالك نادي الهوارة للغولف في طنجة.

وعرفت هذه الدورة إقبالا قياسيا من خلال تسجيل مشاركة 19 فريقا في المنافسات. ويعود الفضل في هذا النمو القوي إلى سياسة الجامعة الداعية إلى انتهاج اللامركزية في مجال تنمية الرياضة وإشراك مكثف للأندية في تنشيط الجولف الوطني وتربية الشباب على روح هذه الرياضة.

وعلى مدى 18 دورة، استُقْبِلت هذه التظاهرة من قبل 15 ناديا مختلفا، آخرها نادي الهوارة للغولف، الذي يحتضن هذا الحدث لأول مرة. ويعكس تقليد التجوال الذي اتسمت به هذه التظاهرة الرغبة في الاستفادة من هذا الدوري المرموق كرافعة لنشر ممارسة رياضة الجولف وقيمها على الصعيد الوطني.

وتعرف هذه الدورة 18 لكأس العرش مشاركة العديد من اللاعبين المغاربة ذوي المستوى العالمي، من بينهم أبطال إفريقيا نزار بورحيم وسفيان داحمان والمهدي فكوري وآدم بريسنو، إضافة إلى صوفيا الشريف الصقلي، صاحبة 13 ربيعا، التي تركت بصمتها في التاريخ الرياضي لكونها أصبحت أصغر لاعبة جولف تشارك في كأس للا مريم على مدى تاريخ هذه البطولة. وجدير بالذكر أن صوفيا كانت قد تألقت بتجاوز مباراة السد في دوري أبطال أوروبا للسيدات.

و« ككل سنة، سيكون أفضل لاعبي الجولف، عبر ربوع المملكة، حاضرين، وسيتنافسون من أجل انتزاع لقب أفضل نادي في المغرب. بالنسبة للجامعة، تشكل هذه التظاهرة بامتياز مرصدا لتقييم القدرات الموجودة والتعرف على الطاقات الجديدة التي تزخر بها المملكة »، يقول جليل بنعزوز، رئيس اللجنة الرياضية لدى الجامعة الملكية المغربية للغولف.

وللتذكير، دافع نادي بالم جولف الدار البيضاء بشراسة عن لقبه خلال الدورة 17 في مواجهة الجولف الملكي آنفا بالمحمدية، وتمكن من انتزاع النصر للمرة الثانية على التوالي. ويشارك هذه المرة أيضا بطموحات كبيرة.

« حالتنا الذهنية واضحة، فنحن نسعى إلى تحقيق الفوز للمرة الثالثة قصد التمكن من الاحتفاظ بالكأس. في الماضي، كانت لدينا مزايا فردية جيدة، غير أن روح الفريق شكلت العنصر الذي عزز قوتنا. ويعتبر كأس العرش بكل تأكيد الدوري الأكثر أهمية خلال السنة بالنسبة لنادي بالم جولف الدار البيضاء»، يقول فيصل السرغيني، مدرب نادي بالم جولف الدار البيضاء.

وفيما وراء المنافسة، يجسد كأس العرش القيم العميقة للإدماج والمودة وروح الفريق، التي تُقدرها الجامعة الملكية المغربية للغولف.

وتصادف هذه الدورة حماسا ملموسا، وتبشر الإنجازات الرياضية المرتقبة خلالها بعرض استثنائي بكل المقاييس، في احترام تام لقواعد وأعراف الجولف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق