سيدي إفني : مع اشتداد الحرب على كورونا، تلاعبات في الدقيق المدعم بالمدينة و في ضل حالة الطوارئ الصحية،

اخبار الشعب7 مايو 2020290 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
سيدي إفني : مع اشتداد الحرب على كورونا، تلاعبات في الدقيق المدعم بالمدينة و في ضل حالة الطوارئ الصحية،

 

اخبار الشعب /

 

سجل نشطاء متتبعين للشأن المحلي بإقليم سيدي إفني ما سموه بالتلاعب في القسط الخاص بجماعة عاصمة قبائل آيت بعمران من الدقيق المدعم، حيت تقوم مجموعة من الأشخاص بتهريبه إلى بعض الجماعات التابعة للإقليم.
بأثمان خيالية تفوق ضعف الثمن المحدد له في السوق كونه مدعم من الدولة، حيت تم رصد عدد من السيارات من نوع c15 محملة بهده المادة تجوب بعض الأسواق من بينها خميس تيغزا و أربعاء مستي، وتقوم بتزويد المحلات التجارية ” و على عينيك يا إبن عدي ”
و حذر هولاء النشطاء أن جل ساكنة جماعة سيدي إفني تشتكي من هدا الدي يقع بالمدينة، و يتسائلون عن الجهة التي تقف وراء هده العمليات في ضل حالة الطوارئ الصحية التي اتخذتها الحكومة.
و في نفس السياق دكرت مجموعة من المصادر بمنطقة آيت بعمران أن جهات معروفة باستفادتها من الريع، ربما هي من تقوم بإخفاء وتهريب هده المادة الأساسية خارج المدينة.
و توزيعها بالجماعات المدكورة مع رفع أسعارها في بعض الأحيان إلى أكثر من الضعف.

فمن يتحمل المسؤولية في ما قد يترتب عن دلك…؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق