مراكش .. قسي لحلو يستقبل وفدا تشيكيا برئاسة سفير التشيك بالرباط

Anass Elwardi6 ديسمبر 2022124 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش .. قسي لحلو يستقبل وفدا تشيكيا برئاسة سفير التشيك بالرباط

أخبار الشعب .. متابعة عبد الرزاق توجاني

يومه الاثنين 5 دجنبر الجاري، استقبل السيدكريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش،  السيد سفير جمهورية التشيك بالمغرب مرفوقا بوفد من لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب التشيكي في إطار برنامج زيارته للمملكة.

في بداية هذا الاستقبال رحب السيد الوالي باعضاء الوفد مذكرا بعمق العلاقات المغربية التشيكية وآفاق تطويرها .

وبعد تقديم الجهة و المؤهلات الغنية والمتنوعة التي تزخر بها التي تشكل رافعة للتنمية وما توفره من فرص الاستثمار تناول الكلمة السيد السفير واعضاء الوفد حيث شكروا السيد الوالي على الاستقبال معبرين عن اعجابهم بمدينة مراكش الوجهة السياحية المشهورة عالميا.
ثم تركزت المناقشات بعد ذلك على المجال الصحي.
و بالمناسبة سجل اعضاء الوفد اعجابهم بتطور القطاع الصحي وتجهيزاته بالمغرب على ضوء زيارتهم للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.
وبهذا الخصوص اكد السيد الوالي الاهمية الخاصة التي يحظى بها القطاع الصحي والجهود المتواصلة لتطويره تنفيذا للتعليمات الملكية السامية مذكرا بالدور الذي اضطلع به هذا القطاع وفق مقاربة استراتيجية مندمجة في مواجهة جائحة كوفيد 19والتي كانت محل تنويه دولي .

وبعد استعراض آفاق التعاون عبر السيد السفير وأعضاء الوفد المرافق عن عزمهم العمل رفقة المسؤولين والشركاء المغاربة على تطوير علاقات الشراكة بين البلدين سواء في المجال الصحي أو في مجالات اخرى كالسياحة وجذب الاستثمارات الطبية و الصناعية وغيرها من المجالات.

للإشارة فقد حضر هذا اللقاء الى جانب السيد الوالي كل من الكاتب العام لعمالة مراكش والكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية ورئيس قسم الشؤون الداخلية ومدير المركز الجهوي للاستثمار بالنيابة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق