أيرلندا .. جو بايدن مهتما بالتباحث مع السفير المغربي بالجمهورية

Anass Elwardi15 أبريل 2023145 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
أيرلندا .. جو بايدن مهتما بالتباحث مع السفير المغربي بالجمهورية

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

ظهر السفير المغربي بجمهورية إيرلندا، الحسن مهراوي، في صور معبرة رفقة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن.

وجاء ذلك، على هامش الزيارة التي قام بها الرئيس الأمريكي إلى إيرلندا، يوم أمس الخميس، حيث ألقى أمام برلمانها خطابا تحدث فيه عن العلاقات الأميركية -الإيرلندية الوثيقة.

وفي لقائه مع مهراوي، بدا جو بايدن مهتما بالتباحث مع السفير المغربي بجمهورية إيرلندا، وهو ما تعكسه هذه الصور وطريقة تبادل الطرفين للحديث.

ويأتي هذا، ليعكس مرة أخرى، العلاقات الاستراتيجية والقوية التي تجمع المغرب بأمريكا التي أعلنت في وقت سابق عن اعترافها التاريخي بمغربية الصحراء وسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.

وكان المغرب أول دولة اعترفت باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية عام 1777، وهو ما يؤكد على عمق الإرث التاريخي بين الجانبين.

وتعيش العلاقات المغربية الأمريكية زخما هاما، على مستوى التعاون المتبادل بين الطرفين، خصوصا على المستوى العسكري والأمني والسياسي، وغيرها من المجالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق