إلهان عمر أول صومالية أمريكية عضو في الكونجرس الأمريكي

MOSTAFA CHAAB8 نوفمبر 2020180 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
إلهان عمر أول صومالية أمريكية عضو في الكونجرس الأمريكي

 

اخبار الشعب /د/مصطفى توفيق

إلهان عمر تفوز بإعادة انتخابها في مجلس النواب الأمريكي، حيث أعيد انتخاب عضوة الكونغرس الصومالية الأمريكية بهامش واسع في الدائرة الخامسة ذات الكثافة الديمقراطية في مينيسوتا، حيث فازت بولاية ثانية في الدائرة الخامسة للكونغرس بولاية مينيسوتا في مينيابوليس بولاية مينيسوتا.
هزمت إلهان ، 38 عامًا ، منافستها الجمهوري ، رجل الأعمال الأمريكي من أصل أفريقي لاسي جونسون ، بنسبة 64.6 في المائة من الأصوات مقابل 25.9 في المائة ، وفقًا لوكالة أنباء أسوشيتد برس بعد فرز 99 في المائة من الأصوات.
إلهام هي أول صومالية أمريكية عضو في الكونجرس الأمريكي وواحدة من أول امرأتين مسلمتين تنتخبان للكونغرس في عام 2018.
وهي عضوة في ما يسمى بـ “فرقة” المكونة من أربع عضوات في الكونجرس الديمقراطي التقدمي الجدد ، من ضمنهن رشيدة طليب من ديترويت ، وإسكندرية أوكاسيو كورتيز من مدينة نيويورك ، وأيانا بريسلي من بوسطن.
يمثل الأربعة فصيلًا ناشئًا جديدًا من السياسيين الشباب التقدميين الذين يدفعون بقيادة مجلس النواب الراسخة للحزب الديمقراطي.
إن دفاعها الشرس عن القضايا الليبرالية ، والتعليقات المعادية لإسرائيل ، وحرصها على مواجهة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، جعلتها أكثر بروزًا.
وكثيرا ما أصبحت هدفا للنقد والتعليقات التشهيرية من الرئيس والجمهوريين الآخرين.
في الشهر الماضي ، ردت إلهام على ترامب ، واصفة إياه بأنه “عنصري” بعد أن أهانها خلال تجمع انتخابي وألمح زوراً أنها ليست أمريكية.
وتعلن إلهان عن معارضتها للولاءات الخارجية الأمريكية الأخرى، بما في ذلك العلاقة مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.
وفي مقابلة مع قناة الجزيرة العام الماضي ، قالت: “سفينتنا الحليفة مع السعودية والإمارات غير أخلاقية، أعتقد أنها واحدة من أكثر سفن الحلفاء عبثية. لا تتناسب مع أي من قيمنا “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق